مدة القراءة: 2 دقائق

ألقى الأستاذ الدكتور محسن محمد صالح، مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، كلمة في حفل إشهار مجلد: “دراسات في التطبيع مع الكيان الصهيوني: الدراسات الفائزة في المسابقة البحثية الدولية “لا للتطبيع”، والذي نظمته في مدينة غزة صباح الأربعاء 3 آب/ أغسطس 2022 الجهة الراعية لطباعة المجلد مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين – ماليزيا.

واستهل د. محسن كلمتة مهنئاً بصدور المجلد الأشمل والأقوى والأدق علمياً في مجاله، وأثنى د. محسن على التعاون المثمر والشراكة المتميزة التي جمعت مركز الزيتونة والأخوة القائمين على المسابقة: “الهيئة العامة للشباب والثقافة بقطاع غزة” و”مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين – ماليزيا” و”أكاديمية المسيري للبحوث والدراسات – غزة”، كما أثنى على الجهد المبذول من طواقمهم الفنية والأساتذة في هيئة التحكيم.

كما شكر د. محسن فريق التدقيق الأكاديمي في مركز الزيتونة الذي عمل على التحرير العلمي للمجلد وضبط نصوص الأبحاث الـ13 الفائزة بالمسابقة ومراجعتها وتدقيقها، وإخراجها ضمن أفضل المعايير العلمية المعتمدة، وأشار أنه قد تم ترتيب الأبحاث بحسب المواضيع: شرعية، تربوية، ثقافية، إعلامية، عسكرية وأمنية، وليس مراتب الفوز. وأعلن عن إتاحة الكتاب كاملاً وعلى شكل فصول للتحميل المجاني.

وأشار مدير عام مركز الزيتونة في كلمته إلى خطورة التطبيع، واعتبره كالسرطان المدمر للأمة وجسدها، وأنه يستهدف عزل قضية فلسطين عن محيطها العربي والإسلامي، وتصفية قضية فلسطين، وفتح المجال للمشروع الصهيوني للهيمنة على المنطقة.

وأكد د. صالح على جدوى العمل المشترك والتكامل بين مراكز الأبحاث في الداخل والخارج في خدمة قضية فلسطين، ونشر الوعي، والعمل الأكاديمي الجاد، وتشجيع الباحثين المبدعين، معتبراً هذه المبادرة خطوة مهمة في معركة الوعي بمشاركة باحثين وخبراء من الأمة، وبالتعاون مع غزة بإعتبارها مركزاً وشعلة للوعي والعطاء العلمي الحاد وشعلة للمقاومة.

كما تحدث في الحفل كل من د. باسم نعيم: رئيس حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع – فلسطين، والمهندسة إسلام العالول، مديرة “أكاديمية المسيري للبحوث والدراسات – غزة”، واختتم الحقل بتوزيع نسخ من المجلد على الحاضرين.





للاطلاع على المجلد وتحميله بصيغة بي دي أف، اضغط على الرابط التالي:
>> مركز الزيتونة يصدر مجلد ”دراسات في التطبيع مع الكيان الصهيوني: الدراسات الفائزة في المسابقة البحثية الدولية ”لا للتطبيع““ بالتعاون مع مؤسسات علمية ويوفره للتحميل المجاني 

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 3/8/2022