مدة القراءة: 2 دقائق

English_Versionشارك أ. د. محسن محمد صالح مدير عام مركز الزيتونة في الندوة التي نظمتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بالتعاون مع مؤسسة القدس في ماليزيا في 14/9/2020. وقد جاءت الندوة ضمن فعاليات أسبوع القدس الثقافي الذي افتتح يوم الجمعة 11/9/2020.

وقد كانت الندوة حول كتاب القضية الفلسطينية: خلفياتها التاريخية وتطوراتها المعاصرة الذي ألفه د. محسن صالح، والذي تم إطلاق طبعة النسخة الإنجليزية منه في ماليزيا في هذا الأسبوع الثقافي، حيث تم نشرها بالتعاون بين مؤسسة القدس وبين مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات.

أدارت الندوة د. ألميرا أخميتوفا الأستاذة بقسم التاريخ بالجامعة الإسلامية العالمية والتي كانت قد ترجمت هذا الكتاب إلى اللغة التترية. وتحدث في الندوة د. محسن صالح مُعرّفاً بالكتاب وبخلفيات نشره مشيراً إلى نشره بسبع لغات وطباعته في ماليزيا ومصر والكويت ولبنان وإندونيسيا وتركيا وإيران وروسيا وألبانيا، وإلى القبول الواسع الذي لقيه الكتاب ورقياً وإلكترونياً وتكرار طبعاته خلال العشرين سنة الماضية.

وقدم البروفيسور الفاتح عبد السلام الأستاذ بقسم العلوم السياسية بالجامعة الإسلامية العالمية مطالعة للكتاب أكد فيها على دقة محتواه العلمي وسهولة قراءته وشموله. كما قدمت الأستاذة موراكين مخدومي قراءة في الكتاب ركزت على أهميته العلمية قياساً بالكتب المنشورة عن قضية فلسطين بالإنجليزية ولفتت النظر إلى العديد من مزاياه.


لتحميل النسخة العربية من كتاب ”القضية الفلسطينية: خلفياتها التاريخية وتطوراتها المعاصرة“، اضغط على الرابط التالي:

>> الكتاب كاملاً بالنسخة العربية القضية الفلسطينية: خلفياتها التاريخية وتطوراتها المعاصرة (212 صفحة، حجم الملف 5 MB)


لتحميل النسخة الإنجليزية من كتاب ”The Palestinian Issue: Historical Background and Contemporary Developments“، اضغط على الرابط التالي:

>> The Palestinian Issue: Historical Background and Contemporary Developments (224 صفحة، حجم الملف 21.5 MB)



مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 14/9/2020