مدير عام مركز الزيتونة الدكتور محسن محمد صالح يشارك في ندوة بعنوان ”عهدنا لأجل القدس“ في بيروت

//مدير عام مركز الزيتونة الدكتور محسن محمد صالح يشارك في ندوة بعنوان ”عهدنا لأجل القدس“ في بيروت

شارك الدكتور محسن محمد صالح في ندوة بعنوان “عهدنا لأجل القدس” نظمها هيئة علماء المسلمين في لبنان، ووقف القدس للرعاية والتنمية في بيروت في 11/9/2018. وقدّم الدكتور صالح محاضرة بعنوان “القدس وتحديات المرحلة”. كما شارك في الندوة الأستاذ ياسين حمود، الذي قدّم محاضرة بعنوان “هذا ما نفعله لتثبيت المقدسيين”.

وقد تحدث الدكتور صالح حول المخاطر التي تواجهها مدينة القدس نتيجة برامج التهويد والاستيطان الصهيونية، وشرح الاستراتيجية الصهيونية في التهويد وأساليب تنفيذها، كما تحدث عن موقع القدس في “صفقة القرن”. وأوضح د. صالح صمود أهل القدس وفلسطين في وجه التهويد وتزايدهم السكاني بالرغم من شدة معاناتهم. ونبه إلى أن المشروع الصهيوني هو أيضاً يعاني من أزماته. ودعا إلى مزيد من الصمود والدعم لأهلنا في فلسطين المحتلة.



مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 13/9/2018


2018-09-14T12:30:21+00:00الخميس, سبتمبر 13, 2018|التصنيفات: أخبار الزيتونة|الكلمات الدلائلية: |تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد