مركز الزيتونة يتلقى رسالة شكر من رئيس الجمهورية اللبنانية

//مركز الزيتونة يتلقى رسالة شكر من رئيس الجمهورية اللبنانية

English_Versionتلقى مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات رسالة شكر من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على إهدائه كتاب “التقرير الاستراتيجي الفلسطيني 2016-2017″، وثمّن الرئيس عون عمل المركز الجديّ في خدمة القضية الفلسطينية خصوصاً، ومهمة التوثيق في المكتبة العربية عموماً.

ومن الجدير بالذكر، أن مركز الزيتونة أصدر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني بشكل دوري للمرة العاشرة على التوالي، وغطى حتى الآن الفترة 2005-2017. والتقرير يُعدُّ أحد أهم المصادر العلمية الموثقة التي ترصد بالمعلومات والاستقراء والتحليل والاستنتاج تطورات القضية الفلسطينية.

وكان مركز الزيتونة قد تلقى في وقت سابق من هذه السنة رسالة أخرى من رئاسة الجمهورية اللبنانية تثني على إصدار كتابين من كتب الزيتونة لما فيهما من “الدقة والموضوعية والشمول في إلقاء الضوء على القضية الفلسطينية بمختلف أبعادها”؛ مع التمنيات لمركز الزيتونة بدوام العطاء والازدهار.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 9/7/2018

2018-07-10T10:30:10+00:00الإثنين, يوليو 9, 2018|التصنيفات: أخبار الزيتونة|تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد