الزيتونة يوفر دراسة بعنوان ”التراث الثقافي لمدينة القدس في المعاهدات والقرارات الدولية“ للتحميل المجاني

//الزيتونة يوفر دراسة بعنوان ”التراث الثقافي لمدينة القدس في المعاهدات والقرارات الدولية“ للتحميل المجاني

يسر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أن يقدم دراسة بعنوان ”التراث الثقافي لمدينة القدس في المعاهدات والقرارات الدولية“ للدكتور رياض حمودة ياسين، وأن يوفرها للتحميل المجاني.

حرص الباحث في هذه الدراسة، على تتبع وملاحقة القرارات الدولية ذات الصلة بالتراث والممتلكات الثقافية في مدينة القدس تحت الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال رصد القرارات في الهيئات المعنية في الأمم المتحدة منذ سنة 1947 وحتى 2008، خصوصاً بالنسبة لليونسكو، ثم تتبع الفقرات المتعلقة بالممتلكات الثقافية للقدس في المعاهدات والاتفاقات الدولية ذات الصلة.

وأصل هذه الدراسة هو الفصل التاسع من كتاب دراسات في التراث الثقافي لمدينة القدس، الذي ضمّ دراسات علمية رصينة تسلط الضوء على هذه المدينة العربية المسلمة، وتراثها الثقافي، وتكشف بعضاً من عطاءاتها، وأدوارها الحضارية، وإنجازات أبنائها، وتنبه إلى المخاطر التي تتعرض لها المدينة ومقدساتها.


– لتحميل الدراسة، اضغط على الرابط التالي:

>> دراسة: التراث الثقافي لمدينة القدس في المعاهدات والقرارات الدولية … د. رياض حمودة ياسين (47 صفحة، 940 KB)

 

– لتحميل الكتاب كاملاً، اضغط على الرابط التالي:

>> كتاب: دراسات في التراث الثقافي لمدينة القدس (641 صفحة، 17 MB)


مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 14/12/2017

رد واحد

  1. عثمان باقة 2017/12/29 إلى 3:57 صباحًا - جاوب

    الف شكر لكم على المجهودات المبذولة

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد