رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد

دعوة للمشاركة في مؤتمر تحت عنوان: ”وعد بلفور: مئوية مشروع استعماري.. أي مستقبل للمشروع الصهيوني؟!“

//دعوة للمشاركة في مؤتمر تحت عنوان: ”وعد بلفور: مئوية مشروع استعماري.. أي مستقبل للمشروع الصهيوني؟!“

يسر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالتعاون مع المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن دعوتكم للمشاركة في المؤتمر الذي يعقد في فندق كروان بلازا – الحمرا، بيروت بتاريخ 17/11/2017، تحت عنوان ”وعد بلفور: مئوية مشروع استعماري.. أي مستقبل للمشروع الصهيوني؟!“.

ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على الخلفيات التاريخية لوعد بلفور، ونشوء المشروع الصهيوني. ويناقش الدور البريطاني الأمريكي الغربي في دعم المشروع الصهيوني واستمرار الكيان الصهيوني. كما يقدم قراءة نقدية للأداء الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي تجاه قضية فلسطين. وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات ذات الصلة.

وتشمل فعاليات المؤتمر حفل افتتاح وندوتين تتضمنان الأوراق التالية:

1. البيئة السياسية العربية والدولية عند إصدار وعد بلفور.
2. وعد بلفور في القانون الدولي، وتأثيره على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
3. التضامن العالمي مع الحق الفلسطيني.
4. مئة عام على وعد بلفور.. هل واجه العرب مفاعيل وعد بلفور؟
5. مئة عام على وعد بلفور.. تقييم لمشاريع المقاومة ضدّ المشروع الصهيوني.
6. مستقبل المشروع الصهيوني في ضوء التطورات الإقليمية
7. مستقبل المشروع الصهيوني في ضوء التطورات الفلسطينية
8. في مواجهة وعد بلفور: ما العمل؟

للاطلاع على فكرة المؤتمر: اضغط هنا

طريقة المشاركة:

يُرجى من السادة الراغبين في المشاركة تعبئة النموذج المخصص لذلك حتى موعد أقصاه 10/11/2017. كما يرجى ملاحظة أن الجهة المنظمة للمؤتمر لا تتحمل أي تكاليف تتعلق بالسفر والإقامة؛ إلا أنها مستعدة للتعاون مع الضيوف القادمين من الخارج في إرسال الدعوات الرسمية لهم.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمركز الزيتونة:
هاتف: 009611803644
تلفاكس: 009611803643
بريد إلكتروني: [email protected]

ملاحظة: بالنسبة للصحفيين ووسائل الإعلام، نرجو التواصل مع قسم العلاقات العامة والإعلام في المركز على البريد الإلكتروني: [email protected]

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 2017/10/21

2017-10-21T10:44:22+00:00 الخميس, سبتمبر 28, 2017|التصنيفات: أخبار الزيتونة|الكلمات الدلائلية: |تعليق 0

أضف ردا