رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد

مراجعة علمية: الكتاب الألماني الأبيض حول السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الاتحادي الألماني … أ.د. وليد عبد الحي

//مراجعة علمية: الكتاب الألماني الأبيض حول السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الاتحادي الألماني … أ.د. وليد عبد الحي

يسر مركز الزيتونة أن يقدم مراجعة علمية للكتاب الألماني الأبيض حول السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الاتحادي الألماني. وقد أعد هذه المراجعة الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي. وكان هذا التقرير قد نشرته الحكومة الألمانية سنة 2016 تحت عنوان ”White Paper on German Security Policy and the Future of the Bundeswehr“.

وقد شارك في وضع التقرير خبراء ألمان كبار، وهو يحدّد مستقبل السياسة الألمانية الأمنية والدفاعية. كما ويمثل أحد أهم الوثائق التي تعزز التوجه الألماني للقيام بدور ريادي أوروبياً وعالمياً، مما يستدعي التمعن في دلالات هذا التقرير من خلال هذه المراجعة، لا سيّما من زاوية انعكاسه على المنطقة العربية بشكل عام، وبالتالي على الموضوع الفلسطيني بشكل خاص.

 

لتحميل المراجعة العلمية، اضغط على الرابط التالي:

>> مراجعة علمية: الكتاب الألماني الأبيض حول السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الاتحادي الألماني … أ.د. وليد عبد الحي  (7 صفحات، 641 KB)

 

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 17/4/2017

2017-07-19T08:47:14+00:00 الإثنين, أبريل 17, 2017|التصنيفات: أوراق|تعليق 0

أضف ردا