مدة القراءة: < 1 دقائق

ينظم مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت يوم الخميس 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 مؤتمراً تحت عنوان “مستقبل المقاومة الفلسطينية في ضوء الحرب على قطاع غزة”، بحضور نخبة من المفكرين والمتخصصين في الشأن الفلسطيني.

ويناقش المؤتمر الذي ستتوزع أعماله على ثلاث جلسات، مستقبل المقاومة الفلسطينية وتحدياته بعد عملية “العصف المأكول” – “الجرف الصامد”؛ الاعتداء الشرس الذي قام به الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة وتصدي المقاومة له بنماذج بطولية وعمليات نوعية، في الفترة  7/7– 8/26  /2014 .

وتتناول الجلسة الأولى المحور الفلسطيني؛ تقيم الأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية، ومستقبل المقاومة في ضوء المصالحة الوطنية، والحاضنة الشعبية الفلسطينية للمقاومة في الداخل والخارج.   

وتخصص الجلسة الثانية الحديث عن المحور العربي – الإسرائيلي، والموقف المصري و”محور الاعتدال”، والموقف الإيراني و”محور الممانعة” تجاه المقاومة.

أما الجلسة الثالثة من أعمال المؤتمر فتسلط الضوء على البيئة الخارجية المؤثرة في القضية الفلسطينية فتعرض للموقف القطري والتركي والقوى الأخرى الداعمة للمقاومة؛ والمواقف الغربية والدولية تجاه المقاومة؛ والتفاعل الشعبي، العربي والإسلامي والدولي؛ وآفاق المقاومة الشعبية الفعالة تحت الاحتلال.
   
مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 21/11/2014