رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد

ملف معلومات (22): العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014 – 26/8/2014

الرئيسية/أحدث أربعة إصدارات, سلسلة ملف المعلومات/ملف معلومات (22): العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014 – 26/8/2014

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت ملفَ معلومات يتناول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014–26/8/2014.

فقد قام الكيان الإسرائيلي في هذه الفترة بأحد أشرس اعتداءاته على الشعب الفلسطيني منذ حرب 1948؛ بينما قدمت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أحد أبرز وأرقى نماذج الصمود والبطولة في مواجهة القوات الإسرائيلية، فأفشلت هجومها وكسرت هيبتها، ورفعت ميزان الردع، وعرّضت المجتمع الصهيوني في كلّ فلسطين المحتلة لضربات صواريخ المقاومة.

         للاطلاع على الملف، اضغط على الرابط التالي:

ملف معلومات (22): العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014 – 26/8/2014 (683 صفحة، حجم الملف 7.68 MB )*

 

معلومات النشر:

– العنوان: ملف معلومات (22): العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014–26/8/2014.
– إعداد: قسم الأرشيف والمعلومات
– عدد الصفحات: 679 صفحة
– تاريخ الصدور: الطبعة الأولى، 2014
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت

– لحجز نسختك: راسلنا عبر البريد التالي:

[email protected]

 

Israeli_Aggression_Gaza_11-14

يتناول الملف أحداث ومجريات العدوان الإسرائيلي، والخسائر المادية والبشرية التي نتجت عنه، ويسلط الضوء على موقف وأداء الفصائل الفلسطينية، والمواقف الرسمية والشعبية خلاله. وبالمقابل يعرض للمواقف السياسية، والعسكرية، والأمنية، والتحركات الشعبية الإسرائيلية. ولا يغفل الحديث عن المواقف العربية والإسلامية والدولية. أما الفصل السابع والأخير فقد خُصص للتقارير، وتقديرات الموقف، والمقالات التي تتعلق بالعدوان.

وتبرز أهمية الملف، الذي يتألف من سبعة فصول، في كونه مادةً علميةً مفصلةً، تضيف للباحث والمهتم بالشأن الفلسطيني والعربي والإسرائيلي، على حدّ سواء، كمّاً خصباً من المعلومات الواضحة والدقيقة حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الفترة المذكورة. ويفيد صناع القرار في تعاملهم مع “إسرائيل”، وفهم سياستها بشكل أفضل. ويبرز آراء أبرز المحللين في الصحف الإسرائيلية، وتوجهات الإعلام العبري.

         للاطلاع على الملف، اضغط على الرابط التالي:

ملف معلومات (22): العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عملية “العصف المأكول” – عملية “الجرف الصامد” 7/7/2014 – 26/8/2014 (683 صفحة، حجم الملف 7.68 MB )*

* إذا كانت لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 12/11/2014

أضف ردا