مدة القراءة: < 1 دقائق

يعقد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت يوم الخميس 16/1/2014، حلقة نقاش تحت عنوان ” قضية فلسطين: تقييم استراتيجي 2013 – تقدير استراتيجي 2014″، ستتناول الحلقة التقييم الاستراتيجي للتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية خلال سنة 2013، وتقييم التغييرات التي جرت على البيئة العربية والإسلامية والدولية. كما تحاول الحلقة استشراف اتجاهات القضية الفلسطينية المستقبلية خلال سنة 2014.

وتتوزع حلقة النقاش على ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الأولى، تطورات المصالحة، ومفاوضات التسوية السلمية، وتطورات المقاومة والمسارات المحتملة لكل ذلك. ويتركز النقاش في الجلسة الثانية على العلاقة بين العالم العربي والقضية الفلسطينية. وكذلك العلاقة مع الكيان الإسرائيلي، والتطورات والمسارات المحتملة. أما الجلسة الثالثة فتتناول البيئة الخارجية المؤثرة في القضية الفلسطينية، والدور الأمريكي على وجه الخصوص، وعلاقة كلّ من إيران وتركيا مع القضية الفلسطينية.

ويشارك في الحلقة نخبة من المتخصصين والأكاديميين والمهتمين بالشأن الفلسطيني، كما سيتم تغطية فعاليات الحلقة عبر وسائل الإعلام المرئي والمكتوب المحلي والعربي والعالمي.

يمكن للمهتمين المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، وتويتر #PI_2014)، بالإضافة إلى إمكانية متابعة فعاليات الحلقة عبر القناة المخصصة على موقع مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات (livestream).

يمكنكم متابعة فعاليات حلقة النقاش عبر العناوين التالية:

– البث المباشر عبر الإنترنت: https://new.livestream.com/AlZaytounaCentre/STR2014

– تويتر:
باستخدام الوسم (هاش تاغ): #PI_2014
أو عبر صفحة المركز https://twitter.com/ZaytounaCentre

– عبر صفحة المركز على فيسبوك https://www.facebook.com/AlZaytounaCentre

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 10/1/2014