مدة القراءة: 3 دقائق

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان/ أبريل، وتأييداً لموقف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ورغبة من مركز الزيتونة للدراسات في دعم الأسرى الأبطال في معارك “الإضراب المفتوح عن الطعام” التي يخوضونها للمطالبة بحقوقهم وتحسين ظروفهم، ينشر مركز الزيتونة فصولاً من كتاب “معاناة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي” والمتوفر للتحميل والتصفح المجاني، بالإضافة الى ملحق خاص بعنوان “الأسرى في سجون الاحتلال… معركة الأمعاء الخاوية” ، وذلك بهدف التعريف بما يتعرض له الأسرى من معاناة وانتهاكات لأبسط حقوقهم الإنسانية. 



أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت كتاباً يتناول معاناة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضمن سلسلة “أولست إنساناً” التي يسعى المركز من خلالها إلى تقديم صورة متكاملة عن المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني، بأسلوب يخاطب العقل والقلب وفي إطارٍ علميٍّ ومنهجيٍّ موثق. والكتاب من إعداد فراس أبو هلال وتحرير د. محسن محمد صالح ومريم عيتاني. يقع الكتاب في 124 صفحة من القطع المتوسط. وهو يتناول تجربة الأسرى الفلسطينيين بكافة أبعادها؛ سواء من حيث ظروف الاعتقال أم المحاكمة أم الأسر. ويلقي الضوء على موضوع التعذيب واالانتهاكات القانونية التي تمارس بحق الأسير الفلسطيني، مع تخصيص مساحات للحديث عن كل من الأسيرات في سجون الاحتلال، والأطفال الأسرى، وعائلات الأسرى التي تنال نصيبها من المعاناة، من خلال حرمانها من زيارة الأسرى والاستهداف المتعمد.

>> لتحميل كتاب: أولست إنساناً – 4: معاناة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي (116 صفحة، 11.6 MB)*
* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا
معلومات النشر:

– العنوان: معاناة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
– سلسلة: أولست إنساناً # 4.
– إعداد: فراس أبو هلال.
– عدد الصفحات: 124 صفحة.
– الطبعة: الأولى/2009.
– السعر: 4$.
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت.

pic_prisoners

– الكتاب متوفر للشراء، عبر: || || || ||


ويتميز الكتاب بأسلوبه السلس، الذي يجمع بين الدقة والمنهجية العلمية وبين الصور والقصص المرافقة والمختارة بعناية، ليشرح بذلك فصول المعاناة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الجائرة بحقهم، في وقت يتحدث فيه العالم أجمع عن حقوق الإنسان وصيانة كرامته وحريته وحقه في العيش بسلام في أرضه وبيته، ولكنه يصمّ آذانه عمّا يحدث للإنسان الفلسطيني.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 14/1/2009
آخر تحديث 11/10/2011