مدة القراءة: < 1 دقائق

 

استقبل مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت عضو هيئته الاستشارية الأستاذ الدكتور حسن أحمد إبراهيم، أستاذ التاريخ ومدير المعهد العالمي لوحدة الأمة الإسلامية بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، في زيارة استمرت أسبوعاً إلى لبنان.
 
وقد شمل برنامج الزيارة عدة لقاءات للدكتور حسن إبراهيم مع د. محسن محمد صالح مدير عام مركز الزيتونة، ومع الباحثين والعاملين في المركز، اطّلع خلالها على عمل المركز وإنتاجه الأكاديمي، وإنجازاته خلال السنوات الماضية، معبراً عن إعجابه بما اطّلع عليه من أعمال، وتقديره للمركز والعاملين فيه.

 

 

 وأشار إلى اعتقاده، من خلال متابعته المستمرة لإنتاج المركز واطّلاعه عن كثب على أعماله، بأن المركز بات يحتلّ المرتبة الأولى بين مراكز الدراسات المهتمة بالقضية الفلسطينية. كما ألقى محاضرة أمام العاملين في المركز، حول موضوع التجديد والإصلاح، الذي يُعدّ من أبرز رواده على المستوى الأكاديمي والفكري.

وقد جال د. إبراهيم على خلال زيارته على عدد من المؤسسات العاملة في لبنان، من بينها مؤسسة القدس الدولية، والمؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، وكانت له زيارة إلى مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين، للاطلاع على ظروفهم المعيشية والاجتماعية المأساوية. بالإضافة إلى عدة جولات تعريفية على المناطق اللبنانية، تعرّف خلالها على طبيعة لبنان وعدد من مواقعه الأثرية والتاريخية البارزة.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 7/6/2010