ترجمات الزيتونة (31): قرار مجلس الأمن رقم 1701… مقاربات إسرائيلية ولبنانية وأمريكية

//ترجمات الزيتونة (31): قرار مجلس الأمن رقم 1701… مقاربات إسرائيلية ولبنانية وأمريكية

 سلسلة ترجمات الزيتونة (31) – كانون الأول/ ديسمبر 2008.

مقدمة الزيتونة: هذا هو تقرير “بوليسي واتش” Policy Watch الأول ضمن سلسلة من ثلاثة تقارير تعالج الوضع بلبنان، بعد مرور سنتين على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701. تتزامن هذه السلسلة مع الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتفجير ثكنة المارينز على يد حزب الله بلبنان في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 1983، وهو هجوم ما يزال يُلهم صناعة السياسة الأميركية المعنية بلبنان والشرق الأوسط ككل.

للاطلاع على الدراسة اضغط على الرابط التالي:
ترجمة تقرير: قرار مجلس الأمن رقم 1701… مقاربات إسرائيلية ولبنانية وأمريكية  (12 صفحة، حجم الملف 149 KB)

* * *
العنوان الأصلي: UN Resoltion 1701 : A View from Israel
الكاتب: أوديد عيرانOded Eran
المصدر: معهد واشنطن لسيلسة الشرق الأدنى The Washington Institute for Near East Policy
التاريخ: تشرين أول/ اكتوبر 2008


مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 17/1/2009
 

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد