أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت كتاباً يتناول معاناة الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي ضمن سلسلة “أولست إنساناً” والتي يسعى المركز من خلالها إلى تقديم صورة متكاملة عن المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني، بأسلوب يخاطب العقل والقلب وفي إطارٍ علميٍّ ومنهجيٍّ موثق. والكتاب من إعداد أحمد الحيلة ومريم عيتاني، وتحرير د. محسن صالح وياسر علي.

 يقع الكتاب في 102 صفحة من القطع المتوسط، ويبدأ بنبذة عن الأطفال في المجتمع الفلسطيني، ثم يتناول أبرز حقوق الطفل الفلسطيني وانتهاكاتها: الأطفال الشهداء والجرحى، والأطفال الأسرى والمعتقلون، والوضع الصحي من صحة نفسية وسوء تغذية ووفيات، والوضع الاجتماعي والاقتصادي من فقر وعمالة أطفال، والتعليم.

إعداد: أحمد الحيلة، مريم عيتاني
عدد الصفحات: 102
الطبعة: الأولى/2008
السعر: 4$
الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات- بيروت
Palestinian-Child

كما ويتميز الكتاب بأسلوبه السلس، الذي يجمع بين الدقة والمنهجية العلمية وبين الصور والقصص المرافقة والمختارة بعناية، ليشرح بذلك فصول المعاناة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون بسبب الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الجائرة بحقهم، في وقت يتحدث فيه العالم أجمع عن حقوق الإنسان وصيانة كرامته وحريته وحقه في العيش بسلام في أرضه وبيته، ولكنه يصمّ آذاناه عمّا يحدث للإنسان الفلسطيني.

الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، بيروت

 >> لتحميل هذا الكتاب، اضغط على الرابط التالي:
 أولست إنساناً – 3: معاناة الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي   (104 صفحات، 10.43 MB)*

* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا

 


 >> احصل على كتاب “معاناة الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي”:

 مباشرة من:
 على الانترنت: