التجربة الثقافية لحركة حماس في السجون الإسرائيلية (النسخة الإلكترونية)


  • معلومات النشر: - العنوان: التجربة الثقافية لحركة حماس في السجون الإسرائيلية - تأليف: محمد ناجي صبحة - تاريخ الصدور: 2024 - عدد الصفحات: 175 صفحة - ISBN: 978-614-494-046-4 - الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات - بيروت

    يسعى هذا الكتاب إلى توثيق التجربة الثقافية الحركة المقاومة الإسلامية - حماس في السجون الإسرائيلية. إذ لا تكاد تسأل كادراً تنظيمياً أو قائداً وطنياً عاش تجربة الاعتقال إلا ويجيبك أن جزءاً مهماً من ثقافته ووعيه وفكره تشكل داخل السجن.

    تناول هذا الكتاب التجربة الثقافية لأسرى حركة حماس من خلال مشروع منهاج النهضة الثقافي والتربوي للأسرى ولجان العمل الثقافية، التي تشترك جميعها في تحقيق الأهداف الثقافية والتربوية والتعبوية في السجون، ومن خلال الدراسة الجامعية والتي تشكل مقاومة ثقافية تؤدي أغراضاً وطنية وشخصية، وكذلك الأنشطة والمشاريع الثقافية التي تجعل من البرنامج الثقافي برنامجاً منهجياً محدد الملامح، وواضح الخطة.

    يوضح هذا الكتاب أن العمل الثقافي لحركة حماس في السجون ممتد منذ نشأتها ومستمر ما دام لديها كوادر في السجون، ويحظى باهتمام كبير لدى تنظيم حماس. فهو الأساس الذي يصنع من خلاله الرجال في فترة الاعتقال وهو الطريق الذي يعرفُ من خلاله الثائر دربه، فيعمل على بصيرة، ويحمل قضيته بقناعة، ويسير في دربه بثبات.


  • 2024/02/02
  • 175 pages