مدة القراءة: 3 دقائق

شارك المدير العام لمركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أ. د. محسن محمد صالح في حفل إشهار كتاب “الدكتور أكرم الخروبي: أكاديمي من أجل فلسطين 1954-2021″، في قاعة مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة عبر تقنية الزوم من لبنان.

بدايةً، شكر الدكتور صالح مركز بيت المقدس للأدب وبلدية البيرة لتنظيمهم هذا الحفل، كما هنّأ الأستاذ عوني فارس وشكره على جهده ودوره الكبير الذي بذله في تحقيق وتجميع وتحرير مادة الكتاب. كما أعلن صالح عن أن الكتاب أصبح متاحاً للتحميل المجاني على موقع مركز الزيتونة كي تعم الفائدة على الجميع.

وأثنى الدكتور محسن صالح في كلمته، التي تمّ بثها مباشرة على شاشة خلال الحفل، على مناقب الأستاذ أكرم الخروبي، القامة الكبيرة علمياً وجهادياً، فهو الأكاديمي والسياسي والرجل التنظيمي المتميّز والمتواضع والمضحي من أجل قضية فلسطين، وهي سيرة متميزة نظراً لطبيعة سيرة الراحل وغنى تجربته وأهميتها، فقد كان من الذين كان لهم دور طليعي في قيادة التيار الإسلامي في الضفة الغربية، وفي النضال الوطني في مرحلة تاريخية حساسة، وكان أحد قادة الحركة الأسيرة، حيث صبر على مرارة السجن تسعة أعوام، فكان مدرسة في الصبر والصمود والعطاء العلمي وقدوة لإخوانه داخل السجن، كما كان صابراً على المرض بعد خروجه منه وحتى وفاته.

وأكّد صالح اعتزاز مركز الزيتونة بإصداره هذا الكتاب، ورأى أن ذلك هو جزء من واجبات المركز تجاه القامات الكبيرة التي خدمت فلسطين، وأضاف أن المركز نشر هكذا دراسات ومذكرات سابقة؛ ككتاب “إلى المواجهة.. ذكريات الدكتور عدنان مسودي”، و”المئذنة الحمراء: السيرة الذاتية لإبراهيم غوشة”، وكتاب “سيدي عمر: ذكريات الشيخ محمد أبو طير”، وكتاب “مرج الزهور: محطة في تاريخ الحركة الإسلامية في فلسطين” للأستاذ حسني البوريني، وكتاب ” د. موسى أبو مرزوق: مشوار حياة… ذكريات اللجوء والغربة وسنوات النضال” و” د. موسى أبو مرزوق: في العمق… قراءة في الفكر الحركي والسياسي لأول رئيس مكتب سياسي لحركة حماس 1997-2017″.

كما تحدّث في الحفل كل من أ. عوني فارس مؤلف الكتاب، وأ. صابر زيادة، وأ. هشام درويش، وأ. وليد الهودلي، والسيدة نجاح الخطيب زوجة الدكتور أكرم الخروبي رحمه الله.


لتحميل التقرير، اضغط على الرابط التالي:
>> تقرير معلومات (30): الدكتور أكرم الخرّوبي… أكاديمي من أجل فلسطين 1954-2021 (84 صفحة، 6.8 MB)


معلومات النشر:

– العنوان: تقرير معلومات (30): الدكتور أكرم الخرّوبي… أكاديمي من أجل فلسطين 1954-2021
– إعداد: أ. عوني عبد الغني فارس
– رئيس التحرير: أ.د. محسن محمد صالح
– مدير التحرير: د. باسم جلال القاسم
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت
– تاريخ الصدور: الطبعة الأولى، 2023
– عدد الصفحات: 82
– سعر النسخة الورقية: 4 $
– ISBN: 978-614-494-038-9



– الكتاب متوفر للشراء، عبر: || || || ||



مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 1/6/2023