مدة القراءة: < 1 دقائق

شارك أ. د. محسن محمد صالح مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات بكلمة جماهيرية في الجلسة الافتتاحية من مؤتمر فلسطينيي أوروبا التاسع عشر والذي عقد تحت شعار “القدس توحدنا والعودة موعدنا” بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية وأوروبية وذلك يوم السبت الموافق في 25/9/2021، في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا و17:00 بتوقيت القدس المحتلة، وتم بثّ فعاليات المؤتمر عبر العديد من القنوات الفضائية والوسائل الإعلامية.

وقدّم أ. د. محسن محمد صالح كلمة جماهيرية وتحفيزية لفلسطينيي أوروبا، مؤكداً أن اجتماعهم السنوي في كل عام وعلى مدى 19 عاماً متتالية هو تأكيد على أن فلسطين في قلوبهم وإن قلوبهم في فلسطين، وهو تأكيد أيضاً للتعاهد على العمل لفلسطين وعلى تحقيق العودة إليها، وعلى أن الصهاينة مهما فعلوا فلن ينزعوا حبّ فلسطين من قلب طفل فلسطيني واحد.

وأكد دكتور محسن في كلمته أن العودة ليست حلماً، بل هي حقّ سيتحقق، بناء على سنن الكون وحركة التاريخ. وأشار إلى أن غزة صنعت إنساناً عزيزاً كريماً قوياً مؤمناً، وعلى الفلسطينيين في جميع بقاع الأرض أن يعملوا ليصنعوا إنساناً يحقق شروط الاستخلاف في الأرض ومتطلبات التحرير.

وختم د. محسن أن العدو الصهيوني أنشأ كيانه واحتلاله على باطل، وأن أرض فلسطين هي حقّ، والتحرير حقّ، والعودة حقّ، والفلسطينيون هم أصحاب الحق، وهذا الحق سيتحقق بعز عزيز أو بذل ذليل، وما ذلك على الله بعزيز.




مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 2021/9/28