مدة القراءة: 3 دقائق

يوفّر مركز الزيتونة فصل “المؤشرات السكانية والاقتصادية والتعليمية”، وكما يوفر فصول “الأرض والمقدسات”، “المشهد الإسرائيلي الفلسطيني” و“الوضع الفلسطيني الداخلي” من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني 2012-2013 للتحميل المجاني عبر الموقع الالكتروني. وإننا في المركز إذ نقدّم هذا التقرير الشامل والموثق والمدعّم بأحدث الإحصائيات والأرقام، فإننا نفعل هذا من منطلق إيماننا بأهمية نشر الدراسات المبنية على أسس علمية وموثقة، ونظراً لما لهذا التقرير من مرجعية في كل ما يمس القضية الفلسطينية من التطورات، داخلياً وإسرائيلياً وعربياً ودولياً. كما نوفره استجابة للحاجة الملحة للكثير من الباحثين والمتخصصين، وخصوصاً داخل فلسطين، ممّن يصعب إيصال نسخ التقرير المطبوعة إليهم.

>> لتحميل الفصل السابع: “المؤشرات السكانية والاقتصادية والتعليمية (65 صفحة، 2.7 MB)*

>> لتحميل الفصل السادس: “الأرض والمقدسات (55 صفحة، 4.6 MB)*

>> لتحميل الفصل الثاني: “المشهد الإسرائيلي الفلسطيني (67 صفحة، 2.07 MB)*

>> لتحميل الفصل الأول: “الوضع الفلسطيني الداخلي” (40 صفحة، 1.05 MB)*


* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا

 

معلومات النشر:

– العنوان: التقرير الاستراتيجي الفلسطيني: 2012-2013
– تحرير: د. محسن محمد صالح
– عدد الصفحات: 360 صفحة
– تاريخ الصدور: الطبعة الأولى، 2014
– السعر: 22 $
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت


 

مستشارو التقرير:

أ. أحمد خليفة، أ.د. مجدي حمّاد، أ. منير شفيق.

يسر مركز الزيتونة أن يقدم للقارئ الكريم التقرير الاستراتيجي الفلسطيني 2012-2013 الذي يصدر للمرة الثامنة على التوالي.

ويُعدّ التقرير الاستراتيجي الفلسطيني من أهم الدراسات العلمية التي تصدر بشكل دوري عن مركز الزيتونة؛ حيث أصبح مرجعاً أساسياً للمتخصصين والمهتمين بالشأن الفلسطيني، نظراً لشمولية تغطيته لتطورات القضية الفلسطينية على مدار عامين كاملين، مع التزامه بدقة بالمعايير العلمية والمهنية، بالإضافة إلى غناه بالمعلومات والإحصاءات المحدّثة الدقيقة، وتدعيمه بعشرات الجداول والرسوم البيانية، فضلاً عن الرؤى الاستراتيجية والاستشراف المستقبلي للأحداث.

وجاء تقرير هاتين السنتين في 360 صفحة من القطع المتوسط. وقد شارك في كتابته 13 باحثاً متخصصاً في الشأن الفلسطيني، وأشرف على مراجعته ثلاثة مستشارين، وقام بتحريره د. محسن محمد صالح.

 

ويتألف من سبعة فصول، ويدرس الأوضاع الفلسطينية الداخلية، والمؤشرات السكانية والاقتصادية الفلسطينية، والأرض والمقدسات، ويناقش العلاقات الفلسطينية العربية والإسلامية والدولية، كما يناقش الوضع الإسرائيلي وعمليات المقاومة ومسار التسوية.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 20/8/2014


  >> احصل على كتاب “التقرير الاستراتيجي الفلسطيني 2012-2013 “:

 مباشرة من:
 على الانترنت: