مدة القراءة: 2 دقائق

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت كتاباً جديداً يسلّط الضوء على المقاومة الشعبية في فلسطين، ويعرض الكتاب الواقع في 78 صفحة من القطع المتوسط، لنشأة المقاومة الشعبية في فلسطين، وخلفياتها، وأشكالها، والأماكن التي برزت فيها.

وهذا الكتاب هو الإصدار السادس والعشرون من سلسلة تقارير معلومات، التي يقوم قسم الأرشيف والمعلومات بمركز الزيتونة بإعدادها. ويلفت الكتاب النظر إلى تطور أداء المقاومة الشعبية من حيث الشكل والأسلوب والأداء، حيث أصبحت أكثر تأثيراً وفعالية، من خلال مؤتمر بلعين الدولي، وبناء القرى في القدس والضفة، وإقامة الأعراس الرمزية، وحملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وصمود وتصدي أهالي النقب لمخططات الترحيل والتهجير.

معلومات النشر:

– العنوان: تقرير معلومات (26): المقاومة الشعبية في فلسطين
– تحرير: قسم الأرشيف والمعلومات بمركز الزيتونة
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت
– تاريخ الصدور: الطبعة الأولى، 2014
– عدد الصفحات: 78
– السعر: 2 $


 

 

ويعرض الكتاب لأثر المقاومة الشعبية على القضية الفلسطينية، وأبرز الإنجازات التي حققتها في مواجهة جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي بالضفة، وإيقاف مخطط “برافر”، وخسائر الاحتلال الإسرائيلي جراء المسيرات وحملات المقاطعة الاقتصادية.

ويفرد جزءاً للحديث عن الموقف الرسمي الفلسطيني من المقاومة الشعبية، ومواقف الفصائل الفلسطينية منها كذلك. ويعرض للأداء الإسرائيلي في سبيل مواجهتها، والأداء العربي والإسلامي والدولي تجاهها.

لتحميل التقرير، اضغط على الرابط التالي:
 >> تقرير معلومات (26): المقاومة الشعبية في فلسطين  (80 صفحة، 990 KB)*
* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا 

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 25/6/2014