فلاش تعريفي عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي

//فلاش تعريفي عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي

إعداد: قسم الأرشيف والمعلومات في مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات.
يعرض هذا الفلاش أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة الفلسطينية، مما يمسّها مباشرة، كالاستهداف المتعمّد بالقتل والأسر والتعذيب، وهدم المنازل، أو مما يحرمها من حقوقها الأساسية كالتعليم، والرعاية الصحية، والحياة الآمنة، واستخدامها ورقة ضغط على زوجها، أو ابنها، أو أخيها، مقاوماً أم أسيراً أم مطارداً. وليس من المبالغة القول إن التأثيرات السلبية للاحتلال طالت كل جوانب حياتها، الشخصية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، إلا أن عزيمتها لم تكسر بل وسطرت بصبرها ومواقفها المشرفة أعظم العبر والبطولات مما جعلها نموذجاً فريداً مختلفاً عما سواه.


لتحميل الفلاش مباشرة: اضغط هنا (بزر الفأرة الأيمن ثم اختر “Save Target As”)


>> لتحميل كتاب “معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي”، اضغط على الرابط التالي:
أولست إنساناً – 2: معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي (121 صفحة، 9.43 MB)*



مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 22/9/2011

  

 

 

 

 

2017-08-02T09:36:27+00:00الخميس, سبتمبر 22, 2011|التصنيفات: ملف حقائق|الكلمات الدلائلية: |تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد