ملحق خاص: انعكاسات الانتفاضات العربية على الوضع الفلسطيني ( الجزء الأول)

//ملحق خاص: انعكاسات الانتفاضات العربية على الوضع الفلسطيني ( الجزء الأول)

 أعد قسم الأرشيف والمعلومات في مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، ملحقاً خاصاً حول انعكاسات الانتفاضات العربية على الوضع الفلسطيني. وهو يلقي الضوء على أحداث الانتفاضات العربية تونس ومصر وليبيا، وردود الفعل الرسمية الفلسطينية والإسرائيلية عليها بالإضافة إلى موقف فصائل المقاومة.

كما يبحث الملحق تأثير الانتفاضات العربية على المفاوضات، وعلى المصالحة الفلسطينية، وصفقة شاليط، وملف الأمن والحدود الفلسطينية المصرية، وانكاساتها على حصار قطاع غزة واتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر و”إسرائيل”. ويحتوي الملحق على عدد من المقالات والتحليلات والدراسات.

للاطلاع على الملحق، اضغط على الرابط التالي:

ملحق خاص: انعكاسات الانتفاضات العربية على الوضع الفلسطيني   ( 139 صفحة، حجم الملف 2.15 MB )

ملحق خاص: انعكاسات الانتفاضات العربية على الوضع الفلسطيني   ( 139 صفحة، حجم الملف 1.44 MB)*
* إذا كانت لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا

 

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 25/2/2011

2018-10-19T10:10:23+00:00الجمعة, يوليو 8, 2011|التصنيفات: سلسلة ملف المعلومات|الكلمات الدلائلية: |تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد