المدير العام لمركز الزيتونة يلقي محاضرة حول القدس في مجمع النقابات في الأردن

//المدير العام لمركز الزيتونة يلقي محاضرة حول القدس في مجمع النقابات في الأردن

بدعوة من نقابة المهندسين الأردنيين ألقى د. محسن محمد صالح المدير العام لمركز الزيتونة للدراسات والاستشارات محاضرة القدس والمقاومة الفلسطينية للمشروع الصهيوني في القدس وآفاقها المستقبلية وذلك يوم السبت 26/8/2017 في قاعة مجمع النقابات في مدينة عمَّان بالأردن.

وقد تناولت المحاضرة التي شهدها حشد كبير من الأكاديميين والمثقفين والمتخصصين طبيعة الفكر الصهيوني ومكان القدس في البرنامج الصهيوني وطرق تنفيذه على الأرض. كما ناقشت المقاومة الفلسطينية في القدس، والأدوار العربية والإسلامية والدولية في دعم الحق الفلسطيني في القدس. وتحدثت عن هبة “باب الأسباط” والدروس المستخلصة منها، كما تناولت الآفاق المستقبلية للقدس.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 2017/8/27

2017-10-09T14:15:16+00:00 الأحد, أغسطس 27, 2017|التصنيفات: أخبار الزيتونة|الكلمات الدلائلية: |تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد