رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد

مركز الزيتونة يصدر كتيب إنجازاته ”حصاد الزيتونة 2016“

//مركز الزيتونة يصدر كتيب إنجازاته ”حصاد الزيتونة 2016“

يقدّم هذا الكتيب تعريفاً بأعمال مركز الزيتونة وإنجازاته خلال سنة 2016، التي كانت بحمد الله كسابقاتها، سنة زاخرة بالإنتاج والعطاء. ويتضمّن الكتيّب عرضاً لأبرز ما أنتجه المركز من خلال خطوط عمله المتعددة؛ حيث يُقدّم تعريفاً موجزاً بالكتب الصادرة خلال سنة 2016، والتي شملت ”التقرير الاستراتيجي الفلسطيني“ و”اليوميات الفلسطينية“، وغيرها من الإصدارات.

Cover_Achievements_2016بالإضافة إلى عرض إنتاجه في كل من التقدير الاستراتيجي والترجمة، ونشرة فلسطين اليوم، والموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، والمؤتمرات وحلقات النقاش، والدورات التدريبية وغيرها. كما يوفّر الكتاب نبذة عن نشاطات المركز في مجال التعاون العلمي والعلاقات العامة، فضلاً عن مشاركاته في المعارض، وتواصله مع وسائل الإعلام المختلفة.

ويأتي توفير هذا الكتيّب لجمهور المركز ومتابعيه والمهتمين بأعماله بهدف زيادة مساحة التواصل معهم، وإطلاعهم عن كثب على سير عمل المركز وتطوّره، مع ترحيبنا بتلقي أية انطباعات أو ملاحظات أو اقتراحات في هذا السياق، أملاً في الارتقاء سوياً بمستوى عمل المركز وإنتاجه.

للاطلاع على كتيب حصاد الزيتونة 2016، اضغط على الرابط التالي:

>> كتيب: حصاد الزيتونة 2016 (25 صفحة، 6.2 MB)


مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 6/2/2017

2017-02-28T11:19:50+00:00 فبراير 6th, 2017|Categories: تقارير الإنجازات|تعليق 0

أضف ردا