فصل: “الوضع الفلسطيني الداخلي” من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011 للتحميل المجاني

//فصل: “الوضع الفلسطيني الداخلي” من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011 للتحميل المجاني

 يوفّر مركز الزيتونة فصل “الوضع الفلسطيني الداخلي” من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011 للتحميل المجاني عبر الموقع الالكتروني. وإننا في المركز إذ نقدّم هذا التقرير الشامل والموثق والمدعّم بأحدث الإحصائيات والأرقام، فإننا نفعل هذا من منطلق إيماننا بأهمية نشر الدراسات المبنية على أسس علمية وموثقة، ونظراً لما لهذا التقرير من مرجعية في كل ما يمس القضية الفلسطينية من التطورات، داخلياً وإسرائيلياً وعربياً ودولياً. كما نوفره استجابة للحاجة الملحة للكثير من الباحثين والمتخصصين، وخصوصاً داخل فلسطين، ممّن يصعب إيصال نسخ التقرير المطبوعة إليهم.

 >> لتحميل الفصل الأول: الوضع الفلسطيني الداخلي (52 صفحة، 1.13 MB) *

>> لتصفح الفصل الأول: الوضع الفلسطيني الداخلي**

* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا
** أثناء التصفح: اضغط على الصفحة لتكبير حجم الخط، اضغط مرة ثانية للتصغير

 

 

معلومات النشر:

– العنوان: التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011
– تحرير: د. محسن محمد صالح
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت
– تاريخ الصدور: الطبعة الأولى، حزيران/ يونيو 2012
– عدد الصفحات: 362 صفحة
– السعر: 20 $

مستشارو التقرير:

أ. أحمد خليفة، د. حسين أبو النمل، أ.د. مجدي حمّاد، أ. منير شفيق.

يسر مركز الزيتونة أن يقدم للقارئ الكريم التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011 الذي يصدر للعام السابع على التوالي.

وهو تقرير يستعرض بشكل علمي وموضوعي وشامل تطورات القضية الفلسطينية، في مختلف جوانبها، طوال سنة كاملة، ويحاول تقديم آخر المعلومات والإحصاءات المحدّثة الدقيقة، ضمن قراءة تحليلية واستشراف مستقبلي.

وقد أخذ هذا التقرير موقعه المتميز كمرجع أساسي من مراجع الدراسات الفلسطينية، لا غنى عنه لكل المهتمين بالشأن الفلسطيني.

 

 
شارك في إعداد هذا التقرير 12 من الأساتذة والباحثين المتخصصين، وهو يعالج في سبعة فصول الوضع الفلسطيني الداخلي، والمشهد الإسرائيلي الفلسطيني وتشابكاته، والمواقف العربية والإسلامية والدولية من القضية الفلسطينية، والوضع السكاني والاقتصادي الفلسطيني؛ كما يسلط الضوء على أوضاع القدس والمقدسات، ومعاناة الأرض والإنسان تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير هذه السنة قد جاء في سبعة فصول بدلاً من ثمانية؛ حيث تم جمع المؤشرات السكانية والاقتصادية في فصل واحد، بعد أن أضيفت إليها المؤشرات التعليمية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهي إضافة تميز هذا التقرير عما سبقه.


مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 12/12/2012


 


>> احصل على كتاب “التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2011 “:

 مباشرة من:
 على الانترنت:

 

 

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد