إذا كانت لديك مشكلة في فتح الملف

//إذا كانت لديك مشكلة في فتح الملف

يمكن أن تحول عدة عوامل دون فتح ملف PDF في Adobe Reader أو Acrobat، ومنها:

– ملف PDF تالف
– تثبيت Reader أو Reader أو تحديثهما تالف.
– برنامج Reader أو Acrobat غير محدّث.
– نوع الملف غير معروف.
– تم إنشاء ملفات PDF باستخدام برامج غير برامج Adobe

جرّب الاقتراحات التالية:

حلول ملفات PDF
فيما يلي معظم المشكلات الشائعة التي تواجه ملفات PDF ذاتها، مع حلول هذه المشكلات.

ملفات PDF المحمية بكلمات مرور
المشكلة: يستطيع منشئ ملف PDF إضافة تأمين بكلمة المرور إلى المستند لمنع المستخدمين غير المعتمدين من عرض ملف PDF.
الحل: لفتح هذا النوع من المستندات، يجب إدخال كلمة المرور عند مطالبتك بها. إذا كان منشئ ملف PDF لم يشارك كلمة المرور معك، فلا يمكنك فتح ملف PDF.

ملفات PDF المشكوك فيها
المشكلة: يحظر برنامجا Reader وAcrobat ملفات PDF التي لا تتوافق مع معاييرPDF الخاصة بالمجال. على سبيل المثال، يحظر برنامجا Reader وAcrobat ملفات PDF التي يمكن أن تسمح بتحميل محتوى قد يكون ضارًا، أو ملفات PDF تم تكوينها ببناء جملة (مجموعة قواعد لغة البرمجة) غير صحيح.
الحل: كن على حذر. قد تعرض ملفات PDF هذه النظام لخطر أمني. تحقق جيدًا من مصدر المستند، مثل الشخص الذي أرسله إليك أو موقع الويب الذي نزلت المستند منه، للتأكد من أن آمن لفتحه، ثم استمر في بقية خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ملفات PDF غير المتوافقة
المشكلة: لا تتوافق ملفات PDF التي يتم إنشاؤها بواسطة منتجات غير منتجات Adobe مع مواصفات PDF الكاملة، وبالتالي لا يتم فتحها في Reader أو Acrobat. إضافة إلى ذلك، فإن الإصدارات السابقة من Reader أو Acrobat ليست صارمة مثل الإصدارات الجديدة فيما يتعلق بتوافقها مع معايير PDF. لذلك، فعلى الرغم من أنه يمكنك فتح ملف PDF معين في إصدار قديم للتطبيق، فلن تتمكن من فتحه في الإصدار الأخير.
الحل: إذا كنت تثق في منشئ ملف PDF ومصدره، فعليك العودة إلى إصدار سابق من Reader أو Acrobat لتتمكن من فتح ملف PDF.
فيما يتعلق ببرنامج Reader، راجع الإصدارات القديمة من Reader. يمكنك العودة إلى إصدار قديم من Acrobat إذا كان لديك رقم مسلسل لهذا الإصدار. للحصول على برامج التثبيت، انتقل إلى Acrobat 8 و 9 أو Acrobat XI و X.
تتطلب العودة إلى إصدار قديم من إزالة تثبيت إصدار Acrobat أو Reader الموجود حاليًا على محرك الأقراص.

ملف تالف
المشكلة: أحيانًا يتعرض ملف PDF للتلف أو يحتوي على بيانات تالفة.
الحل: إذا كنت قد قمت بتنزيل ملف PDF من الويب أو حصلت عليه في رسالة بريد إلكتروني، فعليك تنزيل ملف PDF أو طلب أن يعيد المرسل إرساله إليك. انسخ الملف مباشرةً إلى محرك الأقراص الثابت بدلاً من محرك الأقراص المحمول أو محرك الأقراص الموجود على الشبكة. ثم افتح النسخة الجديدة من محرك الأقراص الثابت.

للمزيد: اضغط هنا

المصدر: شركة Adobe Systems Software Ireland Ltd. 

2016-08-17T11:15:05+00:00الأحد, أبريل 13, 2014|التصنيفات: Uncategorized|تعليق 0

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد