مدة القراءة: < 1 دقائق

يسر مركز الزيتونة أن يعلن عن إطلاق النسخة الجديدة من موقعه الإلكتروني باللغة الإنجليزية، والذي خضع لعملية تحديث وتطوير شاملة، من ناحية التصميم وتوزيع المحتوى، بهدف مواكبة التطورات في عالم النشر على الإنترنت، وتقديم أفضل خدمة ممكنة لزوار الموقع ومتصفحيه.

ويُشار إلى أن هذه هي النسخة الثالثة من الموقع الإنجليزي، الذي تم إطلاقه لأول مرة في حزيران/ يونيو 2006. وتتميز النسخة الجديدة عن سابقتها بزيادة سهولة التصفح، من خلال اعتماد تصميم جديد للصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية، وإعادة توزيع محتويات الموقع على أبواب أكثر وضوحاً وتحديداً، واستخدام قائمة مزدوجة تزيد من سهولة الوصول إلى الصفحات المطلوبة، إلى جانب استحداث مساحة تتيح إمكانية الوصول إلى المقالات المرتبطة بالمقال الذي تتم قراءته حالياً.

كما يوفر الموقع الجديد لمتصفحيه جملة من الخدمات التي لم تكن متوفرة في السابق، ومن أبرزها زيادة دقة البحث داخل الموقع، وتوفير خدمة البحث المتقدم، وإمكانية مشاركة المقالات عبر مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (مثل فيسبوك وتويتر وغيرها…)، وخدمة الـ(آر اس اس)، بالإضافة إلى إمكانية تكبير حجم الخط أو تصغيره، وغيرها من الخدمات.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز النسخة الجديدة بتفاعلية أكبر، من خلال توفير إمكانية تقييم المقالات المنشورة في الموقع، واستحداث مساحات لعرض عناوين الأخبار الأكثر قراءة، والأكثر إرسالاً، والأعلى تقييماً.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم قريباً بإذن الله إطلاق النسخة الثالثة من الصفحة العربية للموقع.

للاطلاع على النسخة الجديدة من الموقع الإنجليزي، يرجى زيارة الرابط التالي: اضغط هنا

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 6/10/2011