فلاش تعريفي عن القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة

//فلاش تعريفي عن القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة

إعداد: قسم الأرشيف والمعلومات في مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات.

حاولت منظمات حقوقية وإنسانية الخروج من دائرة الشجب والاستنكار، إلى خطوات عملية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه أكثر من مليون ونصف، وذلك عبر تسيير المساعدات، الغذائية والدوائية والمستلزمات من خلال القوافل البرية والأساطيل البحرية.. التي نجح بعضها في خرق الحصار، وبعضها رجع إلى مكان انطلاقه بعد اعتراض الزوارق البحرية الإسرائيلية، أو لم يسمح له الدخول عبر معبر رفح البري، ونقدم هنا عرضاً موجزاً لأبرز القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة.

 

 

للاطلاع على الفلاش التعريفي، اضغط على الرابط التالي:

 

فلاش تعريفي عن القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة    ( حجم الملف 2.04 MB)*


لتحميل الفلاش مباشرة:
اضغط هنا (بزر الفأرة الأيمن ثم اختر “Save Target As”)

للانتقال إلى صفحة الفلاش التعريفي (باللغة الإنكليزية) وتحميله، اضغط على الرابط التالي:
Humanitarian Aid Convoys & Flotillas to Gaza Strip

 

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 7/7/2011

 

 

 

أضف ردا

رسالة الزيتونة:

يهتم المركز ببث الوعي محلياً وإقليمياً ودولياً حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامية. يسعى مركز الزيتونة إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.

المدير العام:

د.محسن صالح: أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر ... المزيد