مدة القراءة: 2 دقائق

 أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت النسخة الانكليزية من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007، وهو تقرير سنوي يدرس بشكل شامل الوضع الفلسطيني ويناقشه من خلال رؤية إستراتيجية تحليلية تتناول التطورات المختلفة في الشأن الفلسطيني في سنة 2007.

 

 

 

– العنوان: التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007
The Palestinian Strategic Report for the Year 2007
– تحرير: د. محسن محمد صالح
– عدد الصفحات: 416
– اللغة: الإنجليزية
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت

  

 

 
والذي يهدف إلى متابعة الشأن الفلسطيني بالرصد والاستقراء والتحليل، مناقشاً في ثمانية فصول الوضع الداخلي الفلسطيني، والمشهد الإسرائيلي الفلسطيني، والمواقف العربية والإسلامية والدولية من القضية الفلسطينية، والجوانب المتعلقة بالأرض والمقدسات، والمؤشرات السكانية والاقتصادية الفلسطينية.

ويرى التقرير أن سنة 2007 كانت من أصعب السنوات التي مرت على الفلسطينيين فيما يتعلق بإدارة شأنهم الداخلي في التاريخ المعاصر؛ حيث جمعت بين آمال التوافق الوطني من خلال اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وبين إحباطات الفلتان الأمني وتطبيقات خطط دايتون والحصار الخانق، والانقسام الفلسطيني السياسي والجغرافي الذي تلا سيطرة حماس على قطاع غزة.

ويقع التقرير الذي حرره د. محسن محمد صالح في 384 صفحة من القطع المتوسط، وقد شارك في كتابة فصوله 11 خبيراً وباحثاً من نخبة المتخصصين في الشأن الفلسطيني. وهو يتميز بأن معلوماته محدثة حتى نهاية 2007، ومدعمة بالجداول والرسوم البيانية، كما أنه يلتزم الدقة والمنهجية العلمية الأكاديمية نفسها، التي تميز بها التقريران السابقان.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 15/6/2010


>> احصل على كتاب “The Palestinian Strategic Report for the Year 2007”:

 مباشرة من:

 

 على الانترنت: