مدة القراءة: 3 دقائق

في باكورة إنتاجه لسنة 2009، أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت النسخة الإنجليزية من كتابه “عنصرية إسرائيل… فلسطينيو 48 نموذجاً

الكتاب من إعداد عباس إسماعيل وترجمة علاء الدين السيقلي وتحرير كل من د. محسن محمد صالح ومريم عيتاني وعبد الحميد الكيّالي، ويقع في 99 صفحة من القطع الصغير.

معلومات النشر:

– العنوان: عنصرية إسرائيل… فلسطينيو 48 نموذجاً
The Israeli Racism
– إعداد:عباس إسماعيل
– تحرير: د. محسن محمد صالح، وياسر العلي، ومريم عيتاني
– عدد الصفحات: 106 صفحات
– الطبعة الأولى: 2008
– السعر: 4$
– ISBN: 978-9953-500-49-2
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات

En-cover-racism-175

– الكتاب متوفر للشراء، عبر: || || || ||


يتحدث الكتاب بأسلوب علمي مؤثر عن العنصرية الإسرائيلية، بما في ذلك خلفياتها الدينية، وتصريحات قادتها، المقدسات، والممارسات الرسمية والشعبية ضد الإنسان العربي الفلسطيني، وخصوصاً في الأرض المحتلة سنة 1948.

وتعرض الدراسة للعديد من جوانب التمييز العنصري في “إسرائيل” تجاه المواطنين العرب، وتبرز مجموعة من النماذج التي تثبت الإجحاف والتمييز الذي يتعرض له فلسطينيو 48 في “إسرائيل”، ولا تترك مجالاً للشك بحقيقة وجود فئتين من المواطنين في “إسرائيل”، يجري التمييز بينهما على خلفية دينية – قومية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب هو الإصدار الأول من سلسلة كتب مركز الزيتونة التي تحمل عنوان “أَوَلَستُ إنساناً”، وهي سلسلة تخاطب العقل والقلب، في إطار علمي منهجي موثق، وتحاول تقديم صورة متكاملة لمعاناة الإنسان الفلسطيني الذي اغتصبت حقوقه، وشُرّد من أرضه، والذي يُقتل ويسجن، وتصادر ممتلكاته، ويدمَّر بيته، وينتهك عرضه… في وقت طوى فيه العالم صفحة الاستعمار التقليدي البغيض، لكنه أبقى على الاستعمار الاستيطاني الصهيوني في فلسطين، وغضّ الطرف عن انتهاكاته واعتداءاته على الأرض والإنسان. وفي الوقت الذي يتحدث فيه العالم أجمع عن حقوق الإنسان وصيانة كرامته وحريته وحقه في العيش بسلام في بيته وأرضه، ولكنه يَصمُّ آذانه عما يحدث للإنسان الفلسطيني.

>> تحميل كتاب: “عنصرية إسرائيل… فلسطينيو 48 نموذجاً” باللغة الإنجليزية

 


المزيد من الكتب



جميع إصدارات ومنشورات المركز تعبّر عن رأي كتّابها ولا تُعبّر بالضرورة عن رأي مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات