مدة القراءة: 1 دقائق

1. ترحب المجلة بالدراسات العلمية التي تُعنى بالمجالات السياسية والاستراتيجية، وخصوصاً تلك المتعلقة بقضية فلسطين وما يرتبط بذلك عربياً وإسلامياً ودولياً.

2. يشترط في الدراسات المرسلة ألا تكون قد نشرت سابقاً، وأن تلتزم بمناهج البحث العلمي المعتمدة.

3. الحجم المعتاد للدراسات المرحب بها هو في حدود 6,000-8,000 كلمة؛ ويرفق مع الدراسة ملخص باللغتين العربية والإنجليزية بحدود 120-150 كلمة.

4. تخضع المواد المرسلة للتحكيم العلمي الأولي من هيئة التحرير، ثم ترسل للتحكيم العلمي الخارجي، وفق الأعراف العلمية العالمية. ومن حق المجلة رفض أي من الدراسات المرسلة، أو طلب التعديلات اللازمة قبل إجازتها نهائياً للنشر. ويتم تبليغ الكاتب بالقرار خلال شهرين من استلام الدراسة.

5. تحتفظ المجلة بكافة حقوق النشر الورقي والإليكتروني للدراسات وترجمتها، ولا يجوز إعادة نشرها إلا بإذن خطي مسبق من المجلة.

6. تُراعَى في كتابة الدراسات الموضوعية والدقة وقواعد التوثيق والاقتباس وعمل الهوامش بالطرق المتعارف عليها علمياً، والتي تتضمن:

• بالنسبة إلى الكتب: اسم المؤلف، وعنوان الكتاب، ورقم الطبعة (مكان النشر: اسم الناشر، تاريخ النشر)، وأرقام الصفحات.

• بالنسبة إلى المجلات: اسم كاتب المقال، وعنوان المقال، واسم المجلة أو الدورية، ورقم العدد، وتاريخ العدد، وأرقام الصفحات.

• بالنسبة إلى الصحيفة: اسم كاتب المقال، وعنوان المقال، واسم الصحيفة، ومكان صدورها، وتاريخ العدد.

لمزيد من التفصيلات حول طرق التوثيق، اضغط هنا

7. يرجى إرسال الدراسات على برنامج Microsoft Word، مع مراعاة أن يكون حجم الخط 14، ونوع الخط Simplified Arabic، كما يرجى إعداد الهوامش في ذيل كل صفحة (على شكل Footnotes).

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات
أخر تحديث: حزيران/ يونيو 2019