مدة القراءة: < 1 دقائق

شارك المدير العام لمركز الزيتونة للدراسات والاستشارات د. محسن محمد صالح في منتدى الجزيرة التاسع، الذي نظمه مركز الجزيرة للدراسات في فندق سانت ريجيس – الدوحة، 4-6 /2015/5، تحت عنوان “الصراع والتغيير في العالم العربي”. وشارك في هذه الدورة نخبة من صناع القرار والأكاديميين والسياسيين من مختلف التوجهات وكتاب وإعلاميين من مختلف القارات.

وقدم الدكتور محسن صالح ورقة في اليوم الثاني للمنتدى بعنوان “العالم العربي والقضية الفلسطينية“، وذلك في حلقة النقاش التي تحدثت عن القضية الفلسطينية ومستقبل السلام.

وناقش المنتدى الأوضاع الراهنة في العالم العربي، الذي ما يزال، بعد أربع سنوات من انطلاق أولى شرارات الثورات العربية في تونس، في مفترق الطرق، وذلك من خلال تنظيم ما يزيد عن 16 فعالية امتدت على مدى ثلاثة أيام.

كما شارك الدكتور محسن في ثلاث حلقات نقاش حول طاولة الغداء على مدى أيام المؤتمر الثلاث، وتضمنت عناوين النقاشات قضايا اللاجئين واللجوء، والأوضاع في لبنان، ومراكز الدراسات والتفكير في العالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الجزيرة السنوي يُعدّ من أهم الملتقيات الإعلامية والسياسية التي تُعقد في المنطقة العربية، وتحظى باهتمام واسع ومشاركة نوعية متميزة، وتسلط شبكة الجزيرة وخصوصاً قنواتها العربية والإنجليزية والجزيرة مباشر الضوء عليها، فضلاً عن مركز الجزيرة للدراسات.

للاطلاع على الكلمة بصيغة HTML، اضعط الرابط التالي:
العالم العربي والقضية الفلسطينية … كلمة د. محسن محمد صالح، في ندوة قضية فلسطين ومستقبل السلام، في منتدى الجزيرة التاسع، الدوحة،  قطر، 5 أيار/ مايو 2015

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 15/5/2015