مدة القراءة: 2 دقائق

سلسلة ترجمات الزيتونة (77) – تموز/ يوليو 2014.

مقدمة المترجم:

تتضمن هذه الترجمة مقتطفات من نصّ حكم محكمة كوالالمبور لجرائم الحرب في القضايا التي رُفعت ضدّ عاموس يارون Amos Yaron، المسؤول الأول عن مجازر صبرا وشاتيلا، وضدّ “دولة إسرائيل” المرجع المسؤول للكثير من الانتهاكات والجرائم والمجازر ضدّ الشعب الفلسطيني.

وبما أن النص الأصلي مؤلف من 33 صفحة ويحوي تفاصيل كثيرة؛ فقد قرر قسم الترجمة في مركز الزيتونة ترجمة أهم المقتطفات من الحكم، والتي تعطي فكرة وافية عن حيثيات الحكم والقرار النهائي. ونظراً لاتسام النص باللغة القانونية، فقد استعان قسم الترجمة بأحد المختصين القانونيين لمراجعة النص وتنقيحه. وبالرغم من ذلك، يُعَدّ هذا النص ترجمة عامة لنص الحكم وليس بالضرورة ترجمة قانونية محكّمة.

إنها المرة الأولى التي تُدان فيها “إسرائيل” بجريمة الإبادة الجماعية من خلال مسار قانوني مُعترف به. وقد أوصت المحكمة هيئة جرائم الحرب بنشر هذه الأدلة والحكم بالإلزامات والتعويضات على أوسع سبيل على الصعيد الدولي، ذلك أن الجرائم المحكوم بها هي ذات بُعد عالمي، الأمر الذي من شأنه أن يرتب مسؤولية على الدول لإقامة محاكمات. وبالتالي، فإن هذه الترجمة تأتي في هذا السياق… .

للاطلاع على الترجمة، اضغط على الرابط التالي:

>> ترجمات الزيتونة (77): محكمة كوالالمبور لجرائم الحرب.. إدانة العميد عاموس يارون في مذابح صبرا وشاتيلا وإدانة “إسرائيل” بالإبادة الجماعية (37 صفحة، 429 KB)*
* إذا كان لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا 

* * *

العنوان الأصلي: The Kuala Lumpur War Crimes Commission Against Amos Yaron & The Kuala Lumpur War Crimes Commission Against The State of Israel

المصدر: مؤسسة كوالالمبور لتجريم الحرب Kuala Lumpur Foundation to Criminalise War

التاريخ: 25  تشرين الثاني/ نوفمبر 2013

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 3/7/2014
آخر تحديث: 11/7/2014